«أمهات مصر» تدعو طلاب «الإعدادية» للالتزام بضوابط الامتحانات

عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

شددت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، على طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم بضرورة الإلتزام بتعليمات الوزارة والمديريات التعليمية بضوابط الامتحانات التي بدأت اليوم في محافظات وتستكمل غدا في محافظات أخري، والسبت في محافظات أخري.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن المديريات التعليمية حذرت من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات، وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

وأكدت عبير، على أهمية توعية الطلاب بخطورة مخالفة تعليمات الامتحانات، حفاظا على مستقبلهم، موجهه حديثها لطلاب الشهادة الإعدادية: "شدوا حيلكم وتوكلوا علي الله، وراجعوا واجتهدوا علي أد ما تقدروا، وربنا هيوفقكم، والغش حرام شرعا، ويخلق طالب غير سوي ولا يعتمد عليه في المستقبل".

وأشارت عبير، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت، اليوم، في محافظات مثل المنيا وبورسعيد والوادي الجديد والبحيرة وشمال سيناء، بينما تنطلق الامتحانات في محافظات القاهرة والمنوفية غدا الخميس، وفي المحافظات الأخرى مثل الجيزة والقليوبية والشرقية والبحر الأحمر وأسوان والأقصر وجنوب سيناء وغيرها، السبت المقبل.

وأكدت مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، أن امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت اليوم في بعض المحافظات شهدت هدوء بنسبة كبيرة، وتضمنت بعضها أسئلة محيرة ومثيرة للجدل للطلاب وأولياء أمورهم.